منتديات الاسرار المخفية والعلوم الجفرية للشيخ عبد الامير البديري
مرحبا بكم زائرينا الكرام في منتدى الاسرار المخفية للشيخ عبدالامير البديري فأهلا وسهلا بكم ان كنت زائرا يرجى التسجيل لكي تتصفح المنتدى تحياتي لكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

قائمة اسماء المشرفين
قائمة اسماء المشرفين 1-( المشرف العام للمنتدى (يامهدي
المراقبين
اسماء المراقبين 1- ابو شامة 2- samir 3-call my name
المواضيع الأخيرة
» لعقد اللسان من يظلمك أو يجهر بالسوء عنك بعقد الخيط
أمس في 11:17 pm من طرف الایمانی

» المحبه والطاعه
الأحد فبراير 18, 2018 6:59 pm من طرف الایمانی

» طريق تحضير اسم الله الفتاح
الأحد فبراير 11, 2018 10:13 pm من طرف الایمانی

» أسماء قريبة من الاجابة
الأحد فبراير 11, 2018 9:49 pm من طرف الایمانی

» لترى من هم اعدائك في المنام
الأحد فبراير 11, 2018 9:48 pm من طرف الایمانی

» طلسم محبة قوي
الأحد فبراير 11, 2018 9:44 pm من طرف الایمانی

» حجاب لبيع دار
السبت فبراير 10, 2018 4:10 pm من طرف abdou59

» الاعشاب التي تؤذي الجن
الثلاثاء فبراير 06, 2018 3:25 pm من طرف زاشيائيل

» اسم القرين يخرج من اسم الشخص
الأحد يناير 28, 2018 8:50 pm من طرف manouzi

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 163 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 162 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

الایمانی

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 373 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 19, 2016 12:01 am
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام - 7141
 
المشرف العام samir - 1746
 
المشرفة البراءة - 1213
 
بسمتى - 922
 
rayan - 781
 
يامهدي - 745
 
المراقب العام محسن - 709
 
الملاك الحالم - 624
 
المشرفة كوكه - 601
 
المشرفة السّنبلة - 451
 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 6276 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Tagred فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 32386 مساهمة في هذا المنتدى في 7121 موضوع

خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

اذهب الى الأسفل

جديد خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

مُساهمة من طرف ام ليث في الأحد يناير 04, 2015 10:24 am

حزاب34] ، ولم يقترن اسم الله اللطيف إلا باسمه الخبير ، وورد الاسم مقيدا في قوله تعالى : { إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ } [يوسف:100] ، وكذلك قوله : { اللهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ } [الشورى:19] ،
اللطيف في اللغة صفة مشبهة للموصوف باللطف فعله لطف يلطف لطفا ، ولطف الشيء رقته واستحسانه وخفته على النفس ، أو احتجابه وخفاؤه ،
الله - جل جلاله - اللَّطِيفُ فاللطف الرقة والحنان والرفق واللطيف سبحانه هو الذي اجْتَمع له العلمُ بدَقائق المصَالح وإيصَالها إلى مَن قدرها له مِن خَلقه مع الرفق في الفِعْل والتنفيذ ، يقال : لطف به وله ، فقوله : { اللهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ } [الشورى:19] ، لطف بهم ، وقوله : { إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ } [يوسف:100] لطف لهم ، والله لطيف بعباده رفيق بهم قريبٌ منهم ، يعامل المؤمنين بعطف ورأفة وإحسان ، ويدعو المخالفين إلى التوبة والغفران مهما بلغ بهم العصيان ، فهو لطيف بعباده يعلم دقائق أحوالهم ولا يخفى عليه شيء مما في صدورهم ، قال تعالى : { أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللطِيفُ الْخَبِيرُ } [الملك :14] ، وقال لقمان لابنه وهو يعظه : { يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِنْ تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ فَتَكُنْ فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الأرْضِ يَأْتِ بِهَا اللهُ إِنَّ اللهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ } [لقمان16] ، واللطيف أيضا هو الذي ييسر للعباد أمورهم ويستجيب دعائهم فهو المحسن إليهم في خفاء وستر من حيث لا يعلمون ، فنعمه عليهم سابغة ظاهرة لا يحصيها العادُّون ولا ينكرها إلا الجاحدون ، وهو الذي يرزقهم بفضله من حيث لا يحتسبون .
اللطيف اسم يدل على ذات الله وعلى صفة اللطف بدلالة المطابقة ، وعلى أحدهما بالتضمن ، قال تعالى عن يوسف - عليه السلام - : { وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ } [يوسف:100] ، وقال : { اللهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ } [الشورى:19] ، أما دلالة اللزوم فالاسم يدل على الحياة والقيومية ، والعلم والحكمة ، والقوة والعزة ، والإحسان والرحمة ، والرفق والرأفة ، والجود والمنة ، وغير ذلك من أوصاف الكمال ، واسم الله اللطيف دل على صفة من صفات الأفعال .
والامر الجامع للمعنيين بينه الامام الرضا عليه السلام في هذه الرواية :
يروي (الفتح بن يزيد الجرجاني) حديثاً عن الإِمام علي بن موسى الرضا(عليهما السلام)يعتبر معجزة علمية في هذا المجال يقول: قال الإِمام(عليه السلام): «... إِنّما قلنا اللطيف، للخلق اللطيف ولعلمه بالشيء اللطيف، أو لا ترى ـ وفقك الله وثبتك ـ إِلى أثر صنعه في النبات اللطيف وغير اللطيف ومن الخلق اللطيف ومن الحيوان الصغار ومن البعوض والجرجس وما هو أصغر منها ما لا يكاد تستبينه العيون، بل لا يكاد يستبان لصغره الذكر من الأُنثى، والحدث المولود من القديم، لما رأينا صغر ذلك في لطفه واهتداءه للسفاد والهرب من الموت والجمع لما يصلحه وما في لجج البحار وما في لحاء الأشجار والمفاوز والقفار وإِفهام بعضها عن بعض منطقها وما يفهم به أولادها عنها ونقلها الغذاء إِليها ثمّ تأليف ألوانها حمرة مع صفرة وبياض مع حمرة وأنّه ما لا تكاد عيوننا تستبينه لدمامة خلقها لا تراه عيوننا ولا تلمسه أيدينا، علمنا أنّ خالق هذا الخلق لطيف لطف بخلق ما سميناه بلا علاج ولا أداة ولا آلة وأنّ كل صانع شيء فمن شيء صنعه والله الخالق اللطيف الجليل خلق وصنع لا من شيء».
إِنّ هذا الحديث الذي يشير إِلى الجراثيم والكائنات المجهرية قبل أن يولد (پاستور) بقرون يفسر معنى اللطيف.
يا عظيما يسبر الاشياء لطفا... يا الهي انت علام لطف ياخفي اللطف في خلق براه ...مستبينا كل ما فيه رهيف
قدرت فيك الهي قد تجلت ... ليس يدري قدرها الا الحصيف يا عليما بالذي يبدي ويخفي... ربنا انت خبير ولطيف


اللطف في الرزق
وتبدو المناسبة بعيدة في ظاهر الأمر بين هذه الحقيقة وتلك ولكن الصلة تبدو وثيقة عند قراءة الآية التالية :
من كان يريد حرث الآخرة نزد له في حرثه ، ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وماله في الآخرة من نصيب } . .
فالله لطيف بعباده يرزق من يشاء . يرزق الصالح والطالح ، والمؤمن والكافر . فهؤلاء البشر أعجز من أن يرزقوا أنفسهم شيئاً؛ وقد وهبهم الله الحياة ، وكفل لهم أسبابها الأولية؛ ولو منع رزقه عن الكافر والفاسق والطالح ما استطاعوا أن يرزقوا أنفسهم ولماتوا جوعاً وعرياً وعطشاً ، وعجزاً عن أسباب الحياة الأولى ، ولما تحققت حكمة الله من إحيائهم وإعطائهم الفرصة ليعملوا في الحياة الدنيا ما يحسب لهم في الآخرة أو عليهم . ومن ثم أخرج الرزق من دائرة الصلاح والطلاح ، والإيمان والكفر ، وعلقه بأسبابه الموصولة بأوضاع الحياة العامة واستعدادات الأفراد الخاصة . وجعله فتنة وابتلاء . يجزي عليهما الناس يوم الجزاء .
ثم جعل الآخرة حرثا والدنيا حرثا يختار المرء منهما ما يشاء . فمن كان يريد حرث الآخرة عمل فيه ، وزاد له الله في حرثه ، وأعانه عليه بنيته ، وبارك له فيه بعمله . وكان له مع حرث الآخرة رزقه المكتوب له في هذه الأرض لا يحرم منه شيئا . بل إن هذا الرزق الذي يعطاه في الأرض قد يكون هو بذاته حرث الآخرة بالقياس إليه ، حين يرجو وجه الله في تثميره وتصريفه والاستمتاع به والإنفاق منه . . ومن كان يريد حرث الدنيا أعطاه الله من عرض الدنيا رزقه المكتوب له لا يحرم منه شيئا . ولكن لم يكن له في الآخرة نصيب . فهو لم يعمل في حرث الآخرة شيئاً ينتظر عليه ذلك النصيب!
ونظرة إلى طلاب حرث الدنيا وطلاب حرث الآخرة ، تكشف عن الحماقة في إرادة حرث الدنيا! فرزق الدنيا يتلطف الله فيمنحه هؤلاء وهؤلاء . فلكل منهما نصيبه من حرث الدنيا وفق المقدور له في علم الله . ثم يبقى حرث الآخرة خالصا لمن أراده وعمل فيه .
ومن طلاب حرث الدنيا نجد الأغنياء والفقراء؛ بحسب أسباب الرزق المتعلقة بالأوضاع العامة والاستعدادات الخاصة . وكذلك نجد الحال عند طلاب حرث الآخرة سواء بسواء . ففي هذه الأرض لا اختلاف بين الفريقين في قضية الرزق . إنما يظهر الاختلاف والامتياز هناك! فمن هو الأحمق الذي يترك حرث الآخرة . وتركه لا يغير من أمره شيئا في هذه الحياة؟!
والأمر في النهاية مرتبط بالحق والميزان الذي نزل به الكتاب من عند الله . فالحق والعدل ظاهران في تقدير الرزق لجميع الأحياء . وفي زيادة حرث الآخرة لمن يشاء . وفي حرمان الذين يريدون حرث الدنيا من حرث الآخرة يوم الجزاء . .
جعفر بن محمد الصادق : يلطف بهم في الرزق من وجهين : أحدهما أنه جعل رزقك من الطيبات والثاني : أنه لم يدفعه إليك مرة واحدة فتبذره

حظ العبد من اسم اللطيف
دعاء العبادة هو عمل العبد بمقتضى توحيده لاسم الله اللطيف حيث يتلطف للمسلمين ويحنو على اليتامى والمساكين ، ويسعى للوفاق بين المتخاصمين ، وينتقي لطائف القول في حديثه مع الآخرين ، ويبش في وجوههم ويحمل قولهم على ما يتمناه من المستمعين ؛ فإن الظن أكذب الحديث ( أن رسول اللهِ ص قال : ( أَلاَ أُخْبِرُكُمْ بِمَنْ يَحْرُمُ عَلى النَّارِ أَوْ بِمَنْ تَحْرُمُ عَليْهِ النَّارُ عَلى كُل قَرِيبٍ هَيِّنٍ ليِّنٍ سَهْل ) ، وروى أيضا من حديث عبد اللهِ بن الحارث ( قال : ( مَا رَأَيْتُ أَحَدًا أَكْثَرَ تَبَسُّمًا مِنْ رَسُول اللهِ ) .
لِيَتَسَاءَلُوا بَيْنَهُمْ قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُمْ بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنْظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُمْ بِرِزْقٍ مِنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا [الكهف19]
اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى (43) فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى (44)
خواص اسم الللطيف :
حدثنى أبوعبدالله الحزنبل قال : أمر الرشيد خادمه قال : إذا كان
الليلة فصر إلى الحجرة الفلانية فافتحها فخذ من رأيت فائت به موضع كذا وكذا من الصحراء فانك تجد قليبا مفحورا فارم به فيه وطمه بالتراب وليكن معك فلان الحاجب ( . قال : ) فجاء إلى باب الحجرة ففتحها فاذا فيها غلام كأنه الشمس الطالعة قال فجذبه اليه جذبا عنيفا . فقال له : اتق الله فئ فإنى ابن رسول الله صلى الله عليهوآله وسلم فالله الله أن تلقى جدى بدمى . قال فلم يلتفت اليه وأخرجه إلى الموضع ( قال : ) فلما أشرف الفتى عل التلف قال يا هذا : إنك على فعل ما لم تفعل أقدر منك على رد ما فعلت . فدعنى أصلى ركعتين ، وأمض ما أمرت به . فقا له شأنك وما تريد فافعل . فقالم الفتى فصل ركعتين ثم سمعناه يقول " : يا خفى اللطف أغثنى في وقتى هذا ، والطف بى بلطفك الخفى . " فلاوالله ما استتم دعاءه حتى هبت ريح باردة وغبرة فلم ير بعضنا بعضا ، ووقعنا لوجوهنا ، واشتغلنا بأنفسنا عن الفتى ، ثم سكنت الريح والغبرة فرأينا الكواكب وطلبنا الفتى فلم نجده . ورأينا قيوده مرمية بحضرتنا . قال فقال الحاجب للخادم هلكنا سيق لاميرالمؤمينين أنا أطلقناه فماذا نقول لئن نحن كذبناه لم نأمن أن يبلغه خبر الفتى ، ولئن صدقناه ليعجلن المكروه علينا ؟ فقال أحدهما للآخر لئن كان الكذب ينجى فالصدق أنجى . فلما دخلوا عليه قال هلم ما فعلتما ؟ فقال الحاجب يا كان من الخبر كذا وكذا فقصه عليه . فقال الرشيد : والله لقد تداركه اللطف الخفى ،والله لاجعلنها من مقدمات دعائى امض لشأنك واكتم ما جرى .
نفحات الاسم :
الرقم 19 واية البحث عدد حروف الاية 38 اية يتلطف 19 بسم الله الرحمن الرحيم 19و لا حول و لا قوة الا بالله 19 العلى العظيم يا لطيف ادركنى بلطفك الخفى .

خواص هذا الاسم :
• صلاة الحاجة بعد الحمد 3مرات اية البحث وانهض بعد السلام وقل يا لطيف 129ثم اسجد وقل الهم صل على محمد وآل محمد واطلب حاجتك فانها تقضى في ثلاثة ايام فان تاخرت من ذلك فكررها وما اسرعه لتفريج الهموم
• لدفع الفقر والمرض صل ركعتين وقل بعدهما يا لطيف 129
• ذكره كثيرا بعد كل صلاة يفرج الهم ويزيل الغم ومن تلى الاية((الله لطيف بعبادة)) الاية كان في عناية الله ولطفه وسيق اليه من الرزق الحلال ما سره .

ام ليث

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 04/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

مُساهمة من طرف المشرف العام samir في الأحد يناير 04, 2015 1:30 pm

سلمت يداك طرح جميل جدا
في ميزان حسناتك
نورت المنتدى
اهلا بك

_________________
الرائعون هم من يشعرونك بقيمة ما تقدمه
مهما كان بسيطا ويمتدحون ذلك
avatar
المشرف العام samir
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 1746
تاريخ التسجيل : 05/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

مُساهمة من طرف زائر في الأحد يناير 04, 2015 1:40 pm

احسنتي النشر بارك الله فيكي
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

مُساهمة من طرف مريم العراقية في الأحد يناير 04, 2015 4:54 pm

احسنتي النشر رؤؤؤعة

مريم العراقية

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 31/12/2014
العمر : 28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

مُساهمة من طرف ناصر المهدي في الأحد يناير 04, 2015 6:56 pm

احسنتم
avatar
ناصر المهدي
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 18/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

مُساهمة من طرف المراقب العام محسن في الأحد يناير 04, 2015 10:33 pm

جزاكم الله خيرا ونتمنى المزيد في رفعت هذا المنتدي

_________________
المحبه في قلوب الناس شيئ عظيم
avatar
المراقب العام محسن
مشرف مميز
مشرف  مميز

عدد المساهمات : 709
تاريخ التسجيل : 13/11/2012
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

مُساهمة من طرف koky.ra في الخميس مارس 12, 2015 11:49 pm

جزاكم الله كل خير

koky.ra

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 21/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

مُساهمة من طرف رباح في الثلاثاء يونيو 30, 2015 12:29 am

احسنتي النشر رؤؤؤعة

رباح

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 29/06/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: خواص اسم الله اللطيف وسر الرقم 19

مُساهمة من طرف المنصور بالله في السبت أغسطس 29, 2015 3:35 am

جزاكم الله خيرا كثيرا
avatar
المنصور بالله

عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 03/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى